كيف أتداول في سوق الفوركس؟
تداول الفوركس عبر الإنترنت | تداول العملات

كيف أتداول في سوق الفوركس؟
تداول الفوركس عبر الإنترنت | تداول العملات

كيف تتداول الفوركس:
خطوات تداول الفوركس

ليس غريبًا ان يكون سوق الفوركس (كلمة انكليزية مختصرة تعني تداول العملات الاجنبية) الأكثر تداولًا بين الاسواق المالية حول العالم بفضل السيولة الكبيرة وساعات التداول التي لا تتوقف، حيث يبلغ حجم التداول العالمي اليومي في هذا السوق 6.6 ترليون دولار أمريكي. تتقلب الأسعار في ازواج العملات باستمرار مقابل بعضها البعض لذا يوفر سوق الفوركس فرصًا كبيرة للربح من تحركات تلك الأسعار. تابع القراءة لتعرف كيفية تداول العملات الأجنبية والخطوات التي يجب اتخاذها للاستفادة من هذه الفرص.

الخطوة 1:
Learn How the Forex
Market Works

المفهوم الأساسي

يقوم تداول العملات الأجنبية على شراء وبيع عملتين في وقت واحد، على سبيل المثال، إذا كنت تشتري زوج الجنيه الإسترليني/ الدولار الأمريكي، فهذا يعني أنك تشتري الجنيه الإسترليني وتبيع الدولار الأمريكي، أما عند بيع الزوج، فأنت تشتري الدولار الأمريكي عن طريق بيع الجنيه الإسترليني.

تنقسم الأزواج في سوق تبادل العملات الاجنبية، إلى ثلاث مجموعات رئيسية -هي الأزواج الرئيسية والازواج الثانوية والأزواج النادرة. الأزواج الرئيسية هي الأكثر تداولًا ويكون الدولار الأمريكي طرفًا في كل زوج منها، بينما يتنوع الطرف الثاني في هذه الأزواج ليكون إحدى العملات السبعة الرئيسية وهي (اليورو والجنيه الاسترليني والين الياباني والفرنك السويسري والدولار الكندي والدولار الاسترالي والدولار النيوزيلندي). وتظهر الأزواج الثانوية عند جمع اي نوع من العملات السبع الرئيسية في زوج واحد، من دون وجود الدولار الأمريكي. في حين تشمل الأزواج النادرة الدولار الأمريكي مقابل عملة اخرى من خارج مجموعة العملات الرئيسية السبع ومن أمثلتها، زوج اليورو/الليرة التركية، أو زوج الدولار الأمريكي/البات التايلندي.

الفرق الجوهري بين انواع الازواج الثلاثة هو السيولة، حيث تكون الأزواج الرئيسية أعلاها سيولة بينما تكون الأزواج النادرة أقلها سيولة.

كيف يجني المتداولون في سوق الفوركس الأرباح

الهدف الاساسي في تجارة الفوركس هو شراء العملة بأسعار منخفضة ثم بيعها لاحقًا بسعر أعلى. مثال على ذلك، نفترض فيه ان سعر التداول على زوج اليورو/دولار أمريكي الآن 1.1250 وانت تعتقد ان سعر الصرف سيرتفع، حينها سترغب بشراء الزوج بسعره الحالي. لو ان السعر وصل إلى مستوى 1.1315 بعد عدة ساعات قليلة، ستكون الارباح المحققة 65 نقطة.

يستخدم المتداولون في سوق الفوركس اسلوب آخر يسمى "البيع على المكشوف"، يتيح لهم جني الأرباح في حالة هبوط الأسعار، لهذا تكون فرص جني الارباح موجودة دومًا سواء عند ارتفاع الأسعار أو انخفاضها.

تنويه: النقطة (البيب أو النسبة المئوية للنقطة) هي أصغر قيمة يمكن لسعر العملة أن يتغير وفقها. تبلغ النقطة عادة 0.0001 دولار أمريكي، بالنسبة لأزواج العملات الرئيسية المرتبطة بالدولار الأمريكي، لكنها تختلف في العملات الأخرى مثل الين الياباني لتبلع 0.001 دولار أمريكي.

كيف يتم تحليل سوق العملات

من دون تحليل السوق، سيكون تداول الفوركس أشبه ما يكون بالمقامرة، ولذلك يستخدم متداولو الفوركس التحليل الفني والتحليل الأساسي لدراسة السوق.

التحليل الفني


تشمل عملية التحليل الفني تحليل الرسم البياني للأسعار بالاعتماد على فرضية أن التاريخ يميل غالبًا إلى تكرار نفسه وأن الأنماط السعرية التي نجحت في الماضي من المحتمل ان تنجح في المستقبل. ونتيجة لهذه الخاصية، يستطيع التحليل الفني ان يحدد نقاط الدخول والخروج من الصفقة.

التحليل الأساسي


يتضمن التحليل الأساسي قياس القيمة العادلة لعملة ما من خلال النظر إلى معدلات البطالة والتضخم وأسعار الفائدة والنمو الاقتصادي وغيرها من بيانات الاقتصاد الكلي في الدولة والتي يمكن أن تؤثر على عملية العرض والطلب بالنسبة لتلك العملة.
عادةً ما يكون التحليل الأساسي أطول أمدًا وأكثر شمولية مقارنةً بالتحليل الفني، حيث من المهم الاطلاع دومًا على أخبار السوق لأن العديد من التحركات تتأثر بأشياء مثل الأخبار الاقتصادية والأحداث السياسية.

تحليل المعنويات


يستخدم بعض المتداولون أيضًا تحليل الآراء والميول الذي يعتمد على رأي وشعور المستثمرين تجاه سوق محدد. يعتبر استعمال التحليل الأساسي والتحليل الفني أمرًا ضروريًا، ولكن وجود معرفة باتفاق الآراء في السوق قد يحسن قرارات التداول.

الخطوة 2:
اختيار وسيط وفتح حساب

إن اختيار الوسيط المناسب لتداول الفوركس عبر الإنترنت، يسمح لك بتخصيص الوقت لتحليل السوق وتطوير استراتيجية تداول الفوركس الخاصة بك بدلاً من هدر الوقت في القلق من احتمالية التعرض للاحتيال. كما يساعدك الوسيط الجيد أيضًا في زيادة فرص نجاحك في سوق شديد التنافسية مثل سوق الفوركس.

ابحث عن وسيط ممن:

  • يكون مرخصًا وخاضعًا للرقابة حتى تكون أموالك محمية.

  • لديه خدمة عملاء جيدة ولاسيما بعد فتح حساب التداول. يمكنك معرفة ذلك من خلال مراجعة تقييمات ذوي الخبرة من المتداولين الآخرين أو من خلال تجربتك مع الحساب المجاني التجريبي.

  • لديه منصة تداول جيدة. على سبيل المثال، واحدة من أفضل منصات التداول حول العالم هي منصة ميتاتريدر 4 (MT4)

  • ديه موارد تدعم تداولك. بعض من الميزات التي تقدمها، FP Markets مثلا، هي الموارد التعليمية الشاملة التي تتناول أساسيات التداول وتجعل منك متداول ناجح.

بعد اختيار الوسيط الخاص بك، يمكنك فتح حساب لتداول العملات، من المهم أن تبدأ بحساب تجريبي لتتعلم من خلاله ديناميكيات سوق الفوركس وكيف يتم تداول العملات قبل المخاطرة برأس المال الحقيقي، هذا سيحقق لك أقصى استفادة عند بدء استثمارك الحقيقي.

الخطوة 3:
بناء خطة تداول

الانضباط هو إحدى السمات المشتركة التي يتمتع بها جميع المتداولون الناجحون. سيساعدك وجود خطة التداول في الحفاظ على هذا الانضباط. يجب أن تساعد خطتك الخاصة على الاستمرار بالتداول وإدارة عواطفك والتركيز على أهدافك الخاصة. يمكنها ان تساعدك ايضًا في تحسين استراتيجية تداول الفوركس الخاصة بك.

يجب أن تتضمن عملية إنشاء خطة التداول الخاصة بك:

  • وضع أهداف التداول بحيث يكون لديك توقعات واقعية للعوائد.

  • تقييم رأس مالك المتاح وتحديد المبلغ الذي ستبدأ التداول به.

  • تحديد كيف ستقوم بتحليل الأسواق.

  • اختيار أزواج العملات التي ستقوم بتداولها.

  • تحديد مدى تحملك للمخاطر. هل انت متداول محافظ أو معتدل او مغامر؟ سيساعدك فهمك لمدى تحملك للمخاطر على النجاح.

  • بناء استراتيجية شاملة لتداول الفوركس

استراتيجية التداول

لا وجود لطريقة ثابتة للتداول، بل المهم هو أن تساعدك استراتيجية التداول بنجاح في مختلف المواقف. ركز على إنشاء استراتيجية تتوافق مع مدى تحملك للمخاطر، ثم طبق الأساليب والأدوات التي تساعدك على النجاح في التداول.

يجب أن تتضمن استراتيجيتك أيضًا قواعد لإدارة المخاطر والأموال بشكل يسهم في تقليل خسائرك وتحقيق مكاسب كبيرة تعوض تلك الخسائر. تتضمن بعض تلك القواعد الهامة ما يلي:

  • مقدار الأموال الذي يمكنك المجازفة به كل صفقة. يخاطر معظم المتداولون بحد أقصى يتراوح بين 1 و 2 % من رأس مالهم في صفقة واحدة.

  • نسبة المخاطرة إلى العائد. بصورة عامة، إن أغلب المتداولون يستخدمون نسبة 1:2

  • تحديد أوامر إيقاف الخسائر لتقليل الخسائر عندما تتحرك السوق بشكل لا يصب في مصلحتك

  • استعمال أوامر جني الأرباح للاستفادة من التحركات الإيجابية في الاسواق دون القلق من تنفيذ الصفقات يدويًا.

من المهم دائمًا أن ينعكس اختبارك للسوق واتخاذ قرارات التداول على تحسين استراتيجيتك. تكتسب عملية صقل استراتيجيتك مكانُا هامًا في جهودك، بشكل خاص بعد أن تكون قد بدأت في التعامل مع السوق عبر حساب تجريبي وانتهيت من تحديد مستوى المخاطر التي يمكنك تحملها.

نجاح الخطة

بعد بناء استراتيجيتك ودمجها مع بقية خطتك، سيكون من الضروري الالتزام بتلك الخطة دائمًا. يلعب الانضباط دور الفيصل بين المتداولين الناجحين وغير الناجحين ممن يتجاهلون الخطة ويتداولون وفقًا لأهوائهم.

Starting trading over
10,000 products today

الخطوة 4:
ابدأ التداول

عندما يتوفر لديك فهم واضح لطريقة عمل سوق الفوركس، مع خطة واستراتيجية
قوية للتداول يمكنك بدء التداول

حدد إذا ما كنت ستشتري او تبيع
(ادخل في مركز بيع أو مركز شراء)


بمجرد تحديد زوج العملات الذي تريد تداوله، ستحتاج إلى معرفة السعر الحالي الذي يتم تداول الزوج عنده. جميع الاسعار في سوق الفوركس يتم حسابها كعملة مقابل الأخرى، في كل زوج من العملات هنالك عملة الأساس وعملة التسعير.

تكون العملة التي تكتب اولًا هي عملة الأساس، أما الثانية فهي عملة التسعير.

عندما تتداول في العملات فأنت:

تشتري زوج العملة حين تعتقد ان عملة الأساس ستزيد قوتها مقابل عملة التسعير، أي أن سعر عملة الأساس سيرتفع أو تضعف عملة التسعير مقابل عملة الأساس، أي أن سعر عملة التسعير سينخفض.

ستزداد أرباحك بالتزامن مع كل زيادة في سعر الصرف، وتتكبد الخسائر مقابل كل نقطة ينخفض فيها سعر الصرف إلى ما دون المستوى الذي بدأت فيه الصفقة.

تبيع زوج العملة عندما تعتقد أن عملة الأساس ستضعف مقابل عملة التسعير أو أن عملة التسعير ستقوى مقابل عملة الأساس.

ستزداد أرباحك بالتزامن مع كل انخفاض في سعر الصرف، وتتكبد الخسائر مقابل كل نقطة يرتفع فيها سعر الصرف فوق السعر الذي بدأت فيه الصفقة.

مثال: شراء زوج من العملات

لنفترض أن دراسة السوق تشير إلى أن اليورو سيرتفع مقابل الدولار. ستدخل بصفقة تعادل لوت ميني واحد (10.000 وحدة من زوج اليورو/الدولار الأمريكي) تشتري فيها اليورو وتنتظر تغير سعر الصرف حتى يرتفع نحو الأعلى.

إذا ما كان زوج اليورو/ دولار أمريكي يتم تداوله عند مستوى 1.1280 حينها ستكون قد اشتريت 10 آلاف يورو تعادل قيمتهم 11280 ألف دولار أمريكي. وفي حال كانت توقعاتك صحيحة، واغلقت الصفقة السابقة عند 1.1360، ستربح 80 دولار أمريكي

ملاحظة: لكل صفقة تكاليف مالية تعرف باسم الفرق السعري. الفرق السعري هو الفرق ما بين سعر الشراء (سعر الطلب) وسعر البيع (سعر العطاء) حيث يتم حسابه بالنقاط. وبعبارة أخرى هو تكاليف التداول. وعلى سبيل المثال، لو افترضنا ان سعر الشراء لزوج اليورو/دولار كان عند 1.1280 وسعر البيع عند 1.1275 يكون الفرق السعري عبارة عن 5 نقاط.

ان تكاليف الفرق السعري التي تحتسب على الصفقة تبلغ قيمة الفرق مضروبًا بحجم الصفقة. في المثال السابق الذي افترضناه فإن الخمس نقاط تعادل 5 دولارات أمريكية (كل نقطة في العقد الميني تعادل دولار واحد).

اضافة أوامرك


الامر هو تعليمات آلية لتنفيذ التداول في وقت ما في المستقبل عند وصول الأسعار إلى مستوى معين يتم تحدده مسبقًا. يقوم أمر وقف الخسارة بإغلاق الصفقة بسعر أسوأ من مستوى السوق الحالي بهدف تقليل الخسائر، فيما يغلق أمر جني الأرباح الصفقة بسعر أفضل من مستوى السوق الحالي للمساعدة في تأمين الأرباح بمجرد الوصول إلى السعر المستهدف.

استخدام أوامر وقف الخسائر أو جني الأرباح ليس إلزاميًا، إلا أن تقلبات سوق الفوركس تجعل من فهم واستعمال أدوات إدارة المخاطر مثل هذه الأوامر مهمًا.

مثال: أوامر إيقاف الخسائر وجني الأرباح

إذا ما قمت بالدخول في صفقة لشراء زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي عند مستوى 1.1280 ثم وضعت أمر لإيقاف الخسائر عند مستوى 1.1268 هذا يعني أنك حددت الخسائر لتبلغ 12 نقطة فقط. بمجرد ظهور بعض الأرباح البسيطة للصفقة، يمكنك إعادة ضبط وقف الخسارة عند مستوى يحمي جزءًا من أرباحك في هذه الصفقة.

بمتابعة نفس المثال السابق ، لنفترض ان الاسواق و بعد شراء الزوج عند مستوى 1.1280، تحركت نحو الأعلى ليصل السعر إلى 1.1324، في هذه الحالة، يمكن وضع امر لجني الأرباح عند مستوى 1.1313 ما يعني حماية 75 بالمائة من اربا حك الحالية، فيما اذا هبطت الأسواق.

مراقبة الصفقات


بعد دخولك في الصفقة واضافة الأوامر، يمكنك تتبع الأسعار في السوق بشكل مباشر، واضافة الأوامر للصفقات المفتوحة (مثل امر جني الأرباح في مثالنا السابق). كما يمكنك معرفة كم هو اجمالي المبلغ الذي ربحته عندما تغلق الصفقة.

يعد فتح وإغلاق الصفقات أمرًا بسيطًا نسبيًا، ومع ذلك، فأنت بحاجة إلى تجنب المخاطر الشائعة لضمان تحقيق أرباح كبيرة وتقليل الخسائر.

اخطاء شائعة يجب تجنبها
في تجارة الفوركس

الرافعة المالية المفرطة

أحد أسباب شعبية تداول العملات الأجنبية هو الرافعة المالية التي يقدمها وسطاء الفوركس. يمكنك التحكم في الصفقات الكبيرة بمبلغ صغير من المال ، لأن استخدام الرافعة المالية بنسبة 30: 1 أمر شائع في تداول الفوركس ، ويمكن أن يؤدي الإفراط في الرافعة المالية إلى التخلص من رأس المال الخاص بك على الفور ، لذلك من الضروري فهم وتقييم الإمكانات مخاطر ومكافآت الرافعة المالية قبل استخدامها.

الإفراط في التداول

يعني التداول المفرط، تلك الحالة التي يرى فيها المتداول فرصًا لكسب المال في الوقت الذي لا توجد أي فرص فعلية حقيقةً. هناك نوعان شائعان من الإفراط في التداول:

  • التداول بصفقات ضخمة. عادة ما تنتج هذه الحالة من الافراط في استعمال الرافعة المالية مع إغراء تعظيم الربحية في صفقة واحدة.

  • التداول بشمل مكثف. التداول بشكل كثيف غالبًا ما يعرض المتداول لخطر خسارة أموال أكثر مما يمكنك تحقيقه. يأتي النجاح من اختيار وتنفيذ الصفقات الصحيحة وليس من إجراء الكثير من الصفقات.

عدم الممارسة باستخدام حساب تجريبي

اللجوء إلى التداول في الأسواق الحقيقة مباشرة، يعرض رأس المال الخاص بك للخطر، لأن التداول مهارة تحتاج للتدريب حتى بالنسبة للمتداولين المحترفين. من الحكمة استخدام حساب تجريبي مجاني للتدريب، حتى تبني استراتيجية تداول واضحة وسليمة قبل الانتقال إلى التداول الحقيقي.

اهمال التعلم المستمر

أسواق الفوركس تتغير باستمرار ولا توجد معادلة او قواعد تضمن النجاح. يجب عليك ان تتعلم باستمرار حتى تكون قادرًا على فهم آلية عمل الأسواق.

الخلاصة

عندما يتم التعامل مع سوق تداول العملات الأجنبية (سوق الفوركس) بشكل صحيح، فإن هذه التجارة تكون مشروعًا مربحًا وذو جدوى. ومع ذلك، يجب ان تكون مستعدًا لإعطاء هذا العمل حقه والمشاركة جديًا به. إن تعلم التداول في سوق الفوركس ليس بالأمر الصعب للغاية، لكن إيجاد استراتيجيات رابحة يتطلب الكثير من الممارسة والانضباط والصبر. تجنب أخطاء التداول الشائعة، مع التركيز على التعلم المستمر، وتحسين الاستراتيجية باستمرار سيجعل منك متداولًا ناجحًا

ابدأ التداول
في دقائق

افتح حسابًا الآن

bullet الوصول إلى أكثر من 10,000 أداة مالية
bullet فتح المراكز وإغلاقها آليًا
bullet أخبار وتقويم اقتصادي
bullet مخططات بيانية ومؤشرات فنية
bullet الكثير من الأدوات الأخرى المدمجة

من خلال تقديم بريدك الإلكتروني فإنك توافق على سياسة الخصوصية لشركة FP Markets وعلى تلقي مواد تسويقية في المستقبل من شركة FP Markets. يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت.





Get instant Updates in Telegram
خريطة الموقع | © FP Markets 2020

How Do I Trade Forex?
Trade Forex Online | Currency Trading

How Do I
Trade Forex?
Trade Forex Online |
Currency Trading

How to
Trade Forex:
FX Trading
Steps

With high liquidity and non-stop trading hours, it’s unsurprising that the forex (short for foreign exchange) market is the world’s most traded financial market with a daily global trading volume of (US dollar) $6.6 trillion. Currency prices are constantly fluctuating in value against each other and the forex market offers great opportunities to profit from these price movements. Read on to discover how to trade forex and the steps you need to take to capitalise on these opportunities.

Step 1:
Learn How the Forex
Market Works

The Basic Concept

Forex trading involves simultaneously buying and selling two currencies. For example, if you are buying the GBP/USD, it means you’re buying GBP by selling USD and if you’re selling the pair, you’re buying USD by selling GBP.

In the foreign exchange market, forex pairs are divided into three main groups – majors, minors, and exotics. The majors are the most traded pairs and each pair includes the USD and one of the other seven major currencies (EUR, GBP, JPY, CHF, CAD, AUD, and NZD). The minors include any two of the other major currencies apart from the USD. Exotic pairs are those that include a major and an exotic currency, for example, EUR/TRY or USD/THB.

The main difference between the groups is their liquidity, with the majors being the most liquid and the exotics the least.

How Forex Traders Make Profits

The objective of forex trading is to buy a currency cheap and sell it later at a higher price. For example, if the EUR/USD is trading at 1.1250 and you believe that the exchange rate will rise, you would buy the EUR/USD pair at the current rate. If after a few hours the rate reaches 1.1315, you make a profit of 65 pips.

Forex Traders also use a technique called ‘short-selling’ to profit when prices fall, so there are opportunities to make profits whether the market is rising or falling.

Note: A pip (point in percentage) is the smallest amount by which a currency quote can change. It’s usually $0.0001 for USD-related currency pairs but for other currencies like JPY it’s denoted as $0.001.

How the Currency Market is Analysed

Without market analysis, forex trading would resemble gambling and so forex traders use technical and fundamental analysis to study the market.

Technical Analysis


Technical analysis involves analysing price charts based on the assumption that history tends to repeat itself and price patterns that have worked in the past will likely work in the future. Due to this characteristic, technical analysis can provide exact entry and exit points for a trade.

Fundamental Analysis


Fundamental analysis involves measuring the fair value of a country’s currency by looking at the country’s unemployment and inflation rates, interest rates, economic growth, and other macroeconomic data that can impact the supply and demand of the currency.
Fundamental analysis is usually longer-term compared to technical analysis and staying on top of market news is important as many market movements are influenced by things like economic news and political events.

Sentiment Analysis


Other traders also use sentiment analysis which is based on how investors feel about a particular market. Applying technical and fundamental analysis is key, but having an additional feel for the market consensus may improve trading decisions.

Step 2:
Choose a Broker and Open an Account

Choosing the right broker to trade forex online will allow you to devote time to analysing the market and developing your forex trading strategy instead of worrying about getting scammed. A good broker can also increase your chances of being successful in the competitive forex trading landscape.

Search for a broker who:

  • Is regulated so that your money is protected

  • Has good customer service, especially after you open an account. You can find out by evaluating other experienced traders’ reviews or through your experience with a demo account.

  • Has a good trading platform. For example, MetaTrader 4 (MT4) is one of the best forex trading platforms in the world.

  • Has resources to support your trading. For instance, FP Markets offers extensive educational resources which discuss the fundamentals of trading and help you become a successful trader.

After making your broker selection, you can open a currency trading account. It’s important to start with a Demo Account to learn the dynamics of the forex market and how to trade currencies before risking real capital and to make the most of your initial investment.

Step 3:
Build a Trading Plan

Discipline is one of the common traits all successful traders have and a trading plan will help you maintain this discipline. A plan should help you trade consistently, manage your emotions, and focus on your trading objectives. It can also help you improve your trading forex trading strategy.

Your trading plan creation process should include:

  • Setting trading goals so that you have realistic expectations of returns.

  • Assessing your capital at hand and determining how much you will start trading with.

  • Deciding how you will analyse the markets.

  • Determining the currency pairs you will trade.

  • Determining your risk profile. Are you a conservative, moderate, or aggressive trader? Understanding your risk profile will help you create a strategy that will help you succeed.

  • Creating an overall forex trading strategy.

The Trading Strategy

There’s no fixed way to trade and what matters is having a strategy that will help you to trade successfully in different situations. Focus on creating a strategy that aligns with your risk profile and applies trading techniques and tools that will help you succeed.

Your strategy should also include risk and money management rules that will help you cut your losses and make sizable gains that offset those losses. Some important rules to have include:

  • How much to risk per trade. Most traders generally risk a maximum of 1% to 2% of their capital on a single trade.

  • A risk/reward ratio. As a general rule, most traders use a 1:2 ratio.

  • Setting stop-losses to limit losses when the market makes an unfavourable move.

  • Using take-profit orders to capitalise on favourable market moves without worrying about manually executing the trades.

It’s important to always refine your strategy as you test the market and make trading decisions. Refining your strategy is especially important after you’ve gotten a feel for the market with a demo account and once you’ve determined your risk profile.

Making Your Plan Work for You

After creating your strategy and integrating it with the rest of your plan, it’s vital to always stick to the plan. Sticking to the plan even when the market moves against you is what separates disciplined, successful traders from unsuccessful traders who ignore the plan and trade on a whim.

Starting trading over
10,000 products today

Step 4:
Start Trading

When you understand how the forex market works and you have a robust trading plan and strategy, you can start trading.

Decide if You’re Going to Buy or Sell
(take a short position or long position)


Once you’ve determined the currency pair you want to trade, you need to know the current price the pair is trading at. All forex is quoted in terms of one currency against another, with each currency pair having a base currency and a quote currency.

The currency that comes first is the base currency and the second is the quote currency.

When trading currencies, you:

Buy a currency pair when you believe that the base currency will strengthen against the quote currency, i.e. the price of the base currency will go up or the quote currency will weaken against the base currency i.e. the price of the quote currency will go down.

Your profits will increase in line with every increase in the exchange rate and you will incur a loss for every point the exchange rate falls below your open level.

Sell a currency pair when you believe that the base currency will weaken against the quote currency or the quote currency will strengthen against the base currency.

Your profits will increase for every point the exchange rate falls and you will incur a loss for every point the exchange rate rises above your open level.

Example: Buying a Pair

Let’s say that the signals in the market are indicating that the EUR will go up against USD. You open one mini lot (10,000 units of EUR/USD), buying with the EUR and then you wait for the exchange rate to increase.

If the EUR/USD is trading at 1.1280, you will have just bought €10,000 which is worth US$11,280. If your prediction is correct and you close the position at 1.1360, you will earn US$80.

Note: Every trade has a cost known as the spread. The spread is the difference between the buy price (ask price) and sell price (bid price) and is counted in pips. In other words, it is the cost of trading. For example, if the EUR/USD buy price is 1.1280 and the sell price is 1.1275, the spread is 5 pips.

The spread charged for a trade is the spread multiplied by the size of the position. For instance, using the example above and the 5 pips spread, your trade would cost $5 (each pip in a mini lot is worth $1).

Add Your Orders


An order is an instruction to automatically trade at a point in the future when prices reach a specific level predetermined by you. A stop-loss order closes out a trade at a price worse than the current market level to minimise losses and a take-profit order closes out a trade at a price that’s better than the current market level to help lock in profits once a price target is reached.

Using stop-losses and take-profit orders is not compulsory but given the volatility of the forex market, understanding and using risk management tools such as these two orders is important.

Example: Stop-loss and Take-profit Orders

If you enter a trade to buy EUR/USD at 1.1280 and place a stop-loss order at 1.1268, you’re limiting your risk on the trade to 12 pips. Once the trade is showing a moderate profit, you can adjust the stop-loss to a position where it protects part of your profits in the trade.

Continuing with the example, assume that after you buy EUR/USD at 1.1280, the price subsequently increases to 1.1324. At this point, you can place a take-profit order at 1.1313, thereby protecting 75% of your existing profit if the market takes a downturn.

Monitor Your Trade


After entering your trade and adding orders, you can track market prices in real-time and attach orders to open positions (like the take-profit order in the previous example). You can also see how much you’ve made when your position closes.

Opening and closing trades is relatively straightforward, however, you need to avoid common pitfalls to ensure that you make sizable profits and minimise losses.

Common Mistakes
to Avoid When
Trading Forex

Excessive Leverage

One of the reasons why forex trading is so popular is the leverage offered by forex brokers. You can control large positions with little money and high leverage in the 400:1 to 500:1 range is now common in forex. Very large amounts of leverage can wipe away your capital instantly and so it’s important to understand and appreciate the risks and rewards of leverage before using it.

Overtrading

Overtrading refers to when a trader sees opportunities to make money with trading when there really aren’t any opportunities. There are two common types of overtrading:

  • Trading with excessive volume. This is usually the result of excessive leverage and the temptation to maximise profitability in one go.

  • Trading too frequently. Trading too often puts you at risk of losing more money than you can make. Success comes from making the correct trades not from making lots of trades.

Not Practising with a Demo Account

Heading straight to the live market puts your capital at risk because trading is a skill that requires practice even for seasoned traders. It’s prudent to practice with a free demo account until you have a sound strategy and you’re ready to transition to live trading.

Not Continuing Your Education

The forex market is constantly changing, with no formula or rules to guarantee success. You need to educate yourself regularly to be able to understand the dynamics of this market.

Conclusion

When approached correctly, forex trading works and can be a profitable and rewarding venture. Nonetheless, you need to be willing to put in the work. Learning about forex trading is not very hard but finding winning strategies takes a lot of practice, discipline and patience. Avoiding common trading mistakes and focusing on learning and refining your strategy continuously will help you become a successful trader.

Start Trading
in Minutes

Open an account now

bullet Access 10,000+ financial instruments
bullet Auto open & close positions
bullet News & economic calendar
bullet Technical indicators & charts
bullet Many more tools included

By supplying your email you agree to FP Markets privacy policy and receive future marketing materials from FP Markets. You can unsubscribe at any time.





Get instant Updates in Telegram
Sitemap | © FP Markets 2020