ما هي
عقود الفروقات على العملات المشفرة؟

ما هي
عقود الفروقات على العملات المشفرة؟

ما هي
عقود الفروقات على العملات المشفرة؟

برزت العملات المشفرة أو العملات الرقمية سريعًا بوصفها واحدة من أكثر فئات الأصول تداولاً. ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى دورها المحتمل في تغيير المشهد المالي العالمي. وفي بادئ الأمر، كان تداول العملات المشفرة مقتصرًا على الخبراء في التداول والمحنكين في التكنولوجيا والذين كانوا مطلعين بشكل جيد على عمل العملات الرقمية وجوانبها التقنية. ولكن هذا المفهوم تغير بفضل وجود وسطاء مشهورين ذوي سمعة حسنة والذين يتيحون الفرصة الآن للمستثمرين لتداول العملات المشفرة من خلال أدوات مثل عقود الفروقات.

وصحيح أن بعض المستثمرين يفضلون امتلاك العملات المشفرة مثل بيتكوين، ولكن الكثيرين منهم يختارون بدلاً من ذلك التداول في هذه العملات المشفرة في صورة عقود الفروقات. فعقود الفروقات تتيح لك إبرام عقد مع وسيط ذو مدة محددة بدلاً من فتح مركز في السوق مباشرة. وفي نهاية فترة العقد، يتم تبادل الفرق بين سعري الفتح والإغلاق. وقبل تداول عقود الفروقات على العملات المشفرة، من المهم أن تلقي نظرة على العملات الرقمية وأسباب ارتفاع شعبيتها والطريقة التي يتم بها تداولها.

ما هي أوجه الاختلاف بين التداول في
العملات المشفرة وغيره من أنواع التداول الأخرى؟

بما أن العملات المشفرة عبارة عن أصول رقمية تستخدم تكنولوجيا سلسلة الكتل (بلوك تشين) "Blockchain" من أجل تأمين المعاملات والتحكم في المعروض من العملات بل وحتى إجراء التحويلات، يختلف تداول هذه العملات المشفرة عن تداول الأصول التقليدية الأخرى. كما أن التحركات السعرية للعملات الرقمية لا تتأثر بالعوامل الاقتصادية والسياسية المعتادة التي تؤدي إلى حدوث التقلبات في أسواق الفوركس والأسهم. وإنما تتأثر العملات المشفرة بالأخبار المتعلقة بتنظيم تداولها ومجتمعات العملات المشفرة ومشاريعها.

من العوامل المهمة المؤثرة على قيمة العملات المشفرة المستجدات المتعلقة بالخضوع المحتمل للتحكم التنظيمي والرقابي، ومدى قبول هذه العملات من جانب مختلف البلدان أو الحكومات، والخلافات التي تدور داخل مجتمعات العملات المشفرة فيما يتعلق بالترقيات، والهجمات على بورصات العملات المشفرة، والمشاريع الجديدة ذات الصلة بالعملات المشفرة.

فيما يلي العوامل الرئيسية التي تؤثر على أسعار العملات المشفرة:

1. العرض: العدد الكلي للعملات والمعدل الذي يتم به إصدارها.

2. القيمة السوقية: قيمة جميع العملات الموجودة في الوقت الحالي وكيف يتوقع لها أن تتحرك في المستقبل.

3. الصورة: الصورة التي تتمتع بها عملة مشفرة ومدى شعبيتها بين المؤسسات والأسواق المالية.

4. التطبيق: قابلية العملة الرقمية للتطبيق والتكامل في البنية التحتية الحالية.

5. الأحداث والأخبار: الأحداث الرئيسية ذات الصلة بتنظيم قطاع العملات المشفرة وأمنها والاختراقات وإطلاق مشروعاتها الجديدة.

How Do
العملات الرقمية المشفرة
Work?

توجد الكثير من الأمور المتعلقة بالعملات المشفرة التي ينبغي معرفتها أكثر من مجرد الإلمام بسوق العملات المشفرة. فمن المؤكد أن أي شخص مهتم بتداول العملات المشفرة سوف يستفيد من فهم جميع الجوانب المتعلقة بهذه العملات المشفرة من حيث أنواعها وخصائصها وقدراتها الوظيفية وأي مخاطر مرتفعة ذات صلة بها.

فعلى خلاف العملات التقليدية الحكومية التي يمكن رؤيتها ولمسها بشكل فعلي، تعتبر العملات المشفرة مثل بيتكوين (BTC) وإيثيريوم (ETH) وسيلة تبادل قائمة على الإنترنت والتي تستخدم الخصائص التشفيرية في إجراء المعاملات المالية. ومسألة أن العملات المشفرة لا مركزية وشديدة التحصين من سيطرة الحكومات أو البنوك المركزية هو ما يجعل هذه العملات تحظى بشعبية جارفة. ويتيح استخدام تكنولوجيا سلسلة الكتل (بلوك تشين) إمكانية نقل هذه العملات بين طرفين بشكل آمن عن طريق مفاتيح خاصة وعامة. كما تتيح التكنولوجيا المتوفرة في الوقت الحالي نقل العملات المشفرة الشهيرة وتداولها بشكل سلس دون عناء مقابل رسوم معالجة منخفضة للغاية.

كانت بيتكوين هي أول عملة خرجت إلى النور في عالم العملات المشفرة وذلك في عام 2009، وحظيت هذه العملة بشعبية جارفة في السنوات الأخيرة في أعقاب ارتفاعها الحاد من 1000 دولار في بداية عام 2017 إلى أكثر من 19.000 دولار في نهاية ذلك العام. وأعقب ذلك ظهور العقود الآجلة على بيتكوين والتي جرى تداولها من خلال بورصات عريقة مثل بورصة شيكاغو للخيارات (CBOE) وبورصة شيكاغو التجارية (CME) كما زاد قبولها في المدفوعات بين المؤسسات في جميع أنحاء العالم. وكان الارتفاع الصاروخي الهائل في سعر عملة بيتكوين، مقارنة بالأداء السابق للعملات الحكومية التقليدية، شيئًا لم يسبق لنا رؤيته على الإطلاق من قبل.

وتوجد الآن أكثر من 1000 عملة مشفرة أخرى والتي يطلق عليها باللغة الإنجليزية مصطلح (altcoins) أو العملات المشفرة البديلة لعملة بيتكوين، ولكن ليست جميع تلك العملات توفر للمستثمرين فرص تداول جيدة. ولا يوجد في الوقت الحالي سوى عدد محدود من العملات الرقمية التي يتم تداولها بقدر كاف للحصول على سيولة حقيقية. فيما يلي أشهر العملات الرقمية في العالم:

  • بيتكوين BTC))، العملة المشفرة الأصلية

  • بيتكوين كاش BCH))، أول عملة منقسمة عن سلسلة بيتكوين الأصلية.

  • إيثيريوم ETH))، مشروع طموح يعمل بطريقة مختلفة.

  • لايتكوين LTC))، عملة بديلة تدعم عمليات الدفع عبر الحدود.

  • ريبل XRP))، تم ابتكارها من أجل معالجة المشكلات ذات الصلة بسرعة حلول الدفع الدولية.

  • نيو NEO))، منصة فريدة من نوعها قائمة على بلوك تشين تدعم عملتها المشفرة الخاصة بها والتي تحمل نفس الاسم.

How to Trade in
العملات الرقمية المشفرة

يمكن أن يتم التعرض للعملات المشفرة من خلال الطرق المتعددة التالية:

1. الشراء الفعلي

يمكنك شراء العملة الرقمية باستخدام العملات الورقية التقليدية الموجودة في الوقت الحالي مثل الدولار الأمريكي أو الجنيه الإسترليني أو الدولار الأسترالي. وتتوفر العديد من العملات المشفرة بأعداد محدودة، بما فيها بيتكوين والتي يقتصر عددها على 21 مليون وحدة من هذه العملة. ويتم بالفعل في الوقت الحالي تداول أكثر من 18 مليون وحدة من العملة مع العديد من وسطاء الفوركس الذين يقبلون بيتكوين في الوقت الحالي في تداول العملات.

ويتم تيسير عمليات بيع وشراء أي عملة رقمية بشكل فعلي عن طريق بورصة للعملات المشفرة والتي يتم فيها تداول تلك العملة المحددة. ومن العوامل التي ينبغي أخذها في الاعتبار قبل اختيار إحدى البورصات التي يتم فيها تداول العملات الرقمية المشفرة سمعة البورصة، والأمان الذي توفره، والرسوم التي تتقاضاها، وخيارات الدفع، والمتطلبات اللازمة للتحقق من الحساب.

2. صناديق الاستثمار

توجد طريقة أخرى للاستثمار في العملات المشفرة وهي عن طريق صناديق العملات المشفرة مثل صندوق الاستثمار في بيتكوين كاش أو إيثيريوم. وتستثمر هذه الصناديق في الطروحات الأولية للعملات المشفرة (ICOs) وغيرها من العملات الرقمية. ويجري النظر إليها بوصفها أكثر طموحًا وأكثر نشاطًا على حد سواء. ويؤدي تعيين هذه الصناديق لمديري أموال محترفين إلى ارتفاع تكاليف ورسوم الاستثمار فيها.

3. صناديق مؤشرات العملات المشفرة

زادت شعبية العملات الرقمية المشفرة بعد ظهور صناديق مؤشرات العملات المشفرة. وتشبه هذه الصناديق صناديق المؤشرات الموجودة في الأسواق المالية فيما عدا أنها تركز على أصول رقمية وليس منتجات مالية كالأسهم والسندات. وتتكون هذه الصناديق من عملات مشفرة مختارة يتم تجميعها معًا وترجيح القيمة بالمقارنة بالقيمة الرأسمالية السوقية. ويتم النظر إلى صندوق مؤشرات العملات المشفرة Crypto-10 باعتباره صندوق لمؤشرات العملات المشفرة القياسي الذي يتم عادة استخدامه في قياس التقلبات والتوقعات للعملات المشفرة الافتراضية ككل.

4. التداول في عقود الفروقات

يعتبر التداول عن طريق وسيط من الطرق السهلة لتداول العملات المشفرة. فبدلاً من فتح محفظة رقمية لاستخدامها في تخزين العملات الرقمية الفعلية والتداول على العملة الرقمية من خلال إحدى البورصات، يمكن للمرء التعامل مع وسيط عريق ذو سمعة حسنة يوفر تداول العملات الرقمية المشفرة عن طريق حساب لتداول عقود الفروقات. ويمنح تداول عقود الفروقات للمتداولين المرونة للقيام بالبيع والشراء على حد سواء لأنهم سيقومون بالمضاربة على التحركات المستقبلية لسعر العملة المشفرة.

ويعتمد قرار شراء العملات المشفرة عن طريق إحدى البورصات أو التداول في العملات المشفرة عن طريق وسيط على ما يلي:

1. ما إذا كنت ترغب في امتلاك العملة المشفرة أو لا

2. ما إذا كنت مستعدًا لدفع القيمة الكاملة للعملة المشفرة مسبقًا أو لا

3. ما إذا كان لديك حساب في إحدى البورصات أو لا

4. ما إذا كنت مستعدًا لدفع رسوم إضافية على عمليات الإيداع والسحب أو لا

5. ما إذا كانت لديك محفظة رقمية أو لا

6. ما إذا كنت ترغب في استخدام الرافعة المالية أو لا.

يتطلب تداول العملات الرقمية المشفرة، شأنه شأن جميع أشكال التداول، معرفة بالسوق واستخدام استراتيجيات تداول مجربة وثبت نجاحها. ويتيح الفهم الشامل إجراء تقييم أفضل لجميع المخاطر المحتملة التي ينطوي عليها تداول هذه العملات المشفرة.

Starting trading over
10,000 products today

What are
Cryptocurrency CFDs?

نظرًا لأن عقود الفروقات (أو اختصارًا باللغة الإنجليزية CFDs) لا تتضمن الشراء الفعلي للأصل المعني، تعتبر هذه العقود طريقة جذابة لتداول أي فئة من فئات الأصول. فهي تتيح للمرء أن يضارب على القيمة المستقبلية للأصل المعني في العقد دون امتلاكه بشكل فعلي. يتيح عقد الفروقات على عملة مشفرة للمتداولين التنبؤ بالتغير في قيمة عملة مشفرة محددة في المستقبل. ويمكن للمرء إما فتح عقود على أداء العملة المشفرة مقابل عملات حكومية تقليدية مثل الدولار الأمريكي والدولار الأسترالي، أو مقابل عملة مشفرة أخرى مثل بيتكوين مقابل إيثيريوم.

فيما يلي بعض المصطلحات الشائعة في مجال تداول عقود الفروقات على العملات المشفرة:

  • سعر الطلب: هذا هو السعر الذي يمكن أن يشتري به المرء عقد الفروقات.

  • سعر العطاء: هذا هو السعر الذي يمكن أن يبيع به المرء عقد الفروقات.

  • الفرق السعري: يعني الفرق بين سعر الطلب وسعر العطاء للأصل المعني في عقد الفروقات. ويمثل الفرق السعري تكلفة الصفقة بالنسبة للمتداول ويتم خصمها من الربح الكلي المحقق أو إضافتها إلى الخسائر الكلية المتكبدة. وبالتالي فإنه كلما قل الفرق السعري، تقل تكلفة الصفقة بالنسبة للمتداول.

  • الهامش: هذا هو المبلغ المالي المطلوب الذي يجب إيداعه من أجل فتح مركز عقد فروقات.

  • الرافعة: تتيح الرافعة المالية للمتداولين تداول عقود الفروقات على العملات المشفرة بقيمة تزيد عن رأس المال الموجود في أرصدة حسابات التداول الخاصة بهم. كما تتيح الرافعة المالية للمتداولين اكتساب قدر أكبر من التعرض عن طريق إيداع مبلغ صغير فقط من القيمة الكلية الفعلية للصفقة. وتتيح هذه الأداة أيضًا للمتداولين الاستمتاع بتحقيق أرباح أعلى إذا تحرك السعر في مصلحتهم، ولكنها في الوقت نفسه تعرضهم لتكبد خسائر أعلى في حالة تحرك السعر في اتجاه مخالف لتوقعاتهم.

  • القيام بالشراء: عندما يفتح المتداول مركز شراء لعقد فروقات متوقعًا ارتفاع سعر الأصل موضوع العقد، يطلق على ذلك باللغة الإنجليزية "Going Long".

  • القيام بالبيع: عندما يفتح المتداول مركز بيع متوقعًا انخفاض سعر الأصل موضوع العقد، يطلق على ذلك باللغة الإنجليزية "Going Short".

  • إيقاف الخسارة: يتيح هذا الأمر للمتداولين وضع مستوى سعري محدد مسبقًا يتم عنده إغلاق مركز عقود الفروقات الخاص بهم. ويساعد ذلك في تقليل الخسائر إلى أقل حد ممكن إذا تحركت السوق في اتجاه مخالف للمستوى المتوقع.

  • جني الربح: يطلب هذا الأمر تحديد المستوى السعري الذي سيتم عنده إغلاق صفقة المتداول من أجل تأمين الأرباح قبل أن تتحرك السوق في اتجاه مخالف للمستوى المتوقع.

ما هي مزايا
تداول عقود الفروقات على العملات المشفرة؟

يقوم المتداولون الذين يتداولون عقود الفروقات بتبادل الفرق في سعر العملة المشفرة أو أي أصل آخر بين سعر العملة عند فتح العقد وسعر العملة عند إغلاق العقد. على سبيل المثال، إذا قام أحد المتداولين بفتح مركز شراء وارتفعت قيمة العملة المشفرة موضوع العقد، سيحقق هذا المتداول ربحًا. وعلى النقيض، فإذا انخفضت القيمة فإنه سيتكبد خسارة. وبالمثل، فإذا كان المتداول يعتقد أن سعر العملة المشفرة، مثل بيتكوين، سينخفض في المستقبل فإنه من الممكن أن يدخل في مركز بيع. ويؤدي التنبؤ الصحيح إلى تحقيق ربح بينما سيؤدي ارتفاع سعر العملة المشفرة في هذه الحالة إلى تكبد خسارة.

يحظى تداول عقود الفروقات على العملات المشفرة بشعبية جارفة لأسباب عديدة:

لا توجد حاجة لمحفظة رقمية: لا يتطلب تداول عقود الفروقات على العملات المشفرة منك أن تكون لديك محفظة رقمية أو أن تسجل في إحدى البورصات. ولا يحتاج المتداولون أيضًا إلى الاحتفاظ بشكل فعلي بالعملة المشفرة والمحافظة على بقاء هذه العملة آمنة.


قدر أقل من التهديدات الأمنية: غالبًا ما تكون عقود الفروقات أكثر أمانًا من الشراء الفعلي للعملات المشفرة من إحدى البورصات. يوفر تنفيذ الصفقات عن طريق وسيط عريق ومسجل حماية جيدة من خسارة الأموال أو التعرض لممارسات احتيالية مثل الاختراقات الأمنية.


التقلبات والتحركات السريعة: يتم النظر إلى العملات المشفرة باعتبارها سوقًا متقلبة وصحيح أنه لا يمكن بأي حال من الأحوال إنكار تقلبات هذه العملات ولكن التحركات السريعة في أسعارها تمثل جزءًا لا يتجزأ من جاذبيتها. ومن المفترض أن يكون تداول عقود الفروقات على العملات الرقمية المشفرة قائمًا على استراتيجية مناسبة لإدارة المخاطر والتي يتم وضعها بعد إجراء بحث شامل.


التداول بشكل مستمر: عندما يتعلق الأمر بتداول العملات الرقمية المشفرة فإنه لا توجد ساعات تداول محددة مثل أنواع التداول الأخرى. فعدم وجود سلطة مركزية حاكمة يجعل من الممكن تداول العملات المشفرة على مدار الساعة. وبشكل عام، تتم هذه المعاملات مباشرة بين الأفراد في بورصات العملات المشفرة حول العالم. ولكن التعديلات التي تطرأ على تحديثات البنية التحتية أو العملات المنقسمة قد تؤدي إلى فترات من التعطل. ويستطيع المرء حتى تداول العملات المشفرة مقابل العملات الحكومية التقليدية مثل الدولار الأمريكي.


المضاربة على حركة السعر: تتيح تداول عقود الفروقات على العملات المشفرة للمتداولين القيام بالشراء أو البيع بناء على فهمهم أو تقديرهم لحركة الأسعار في المستقبل.

الرفع المالي: تكون صفقات عقود الفروقات مرفوعة ماليًا وتتيح للمتداولين فتح المراكز على الهامش. ويعني ذلك أنه يمكن للمتداولين اكتساب قدر كبير من التعرض لسوق العملات المشفرة عن طريق دفع أو إيداع مبلغ صغير فقط من القيمة الكلية الفعلية للصفقة. ويتيح هذا التداول على الهامش للمتداولين تحقيق أرباح أكبر باستخدام استثمار صغير نسبيًا، ولكن الأمر نفسه يسري أيضًا على الخسائر. ومن أجل ذلك، يجب على المتداولين توخي الحذر واتخاذ قرارات تداول مستنيرة مع الأخذ في الاعتبار مدى المخاطر التي بمقدورهم تحملها.


استخدام منصات متقدمة: يمكن بسهولة تداول عقود الفروقات على العملات المشفرة عن طريق منصات تداول متقدمة، مثل ميتاتريدر 4 وميتاتريدر 5 واللتان تتميزان بواجهة قابلة للتعديل وفقًا لرغبة المستخدم. ومثل هذه المنصات لا يقتصر دورها على جعل التداول سهلاً فحسب وإنما توفر أيضًا الكثير من الأدوات الفنية من أجل ضمان استمتاع المستخدم بتجربة سلسة.

ما هي الخطوات المتبعة في
تداول العملات المشفرة؟

من الضروري لأي شخص يرغب في تداول العملات الرقمية المشفرة أن يكون لديه فهمًا واضحًا لكيفية عمل أسواق العملات المشفرة، والعوامل المؤثرة على تحركات الأسعار، وخيارات التداول المتاحة. ويجب أن يلي ذلك اتخاذ قرار بشأن طريقة التداول: سواء كان ذلك عن طريق شراء العملات المشفرة بشكل مباشر أو عن طريق التداول عبر صناديق العملات المشفرة أو عقود الفروقات على العملات المشفرة. وإذا اتخذت قرارك بالتداول عن طريق عقود الفروقات على العملات المشفرة، يجب عليك البحث عن وسيط عريق يوفر خدمة دعم عملاء ممتازة وموارد تعليمية بالإضافة إلى حساب تجريبي لمساعدتك في الإلمام بالتفاصيل الدقيقة لعقود الفروقات على العملات المشفرة.

فيما يلي الخطوات المتبعة في تداول العملات الرقمية المشفرة:

الخطوة 1:
Finding a Good
أفضل وسيط فوركس

هذه هي الخطوة الأكثر أهمية وضرورة في رحلتك إلى عالم تداول عقود الفروقات على العملات الرقمية المشفرة. يجب اختيار وسيط عريق ومرخص وخاضع للرقابة من أجل ضمان أمن أموالك والامتثال للوائح المعنية. فيما يلي بعض العوامل التي ينبغي أخذها في الحسبان من أجل اختيار وسيط جيد لتداول عقود الفروقات على العملات المشفرة:

  • اختر كيانًا مرخصًا وخاضعًا للرقابة: ينبغي على المتداولين البحث عن وسطاء مرخصين وخاضعين للرقابة وقراءة أي بيان إفصاح عن المنتج (يشار إليه اختصارًا باللغة الإنجليزية PDS) قبل فتح حساب حقيقي واستخدامه في التداول. ففي أستراليا، يجب على الوسطاء الحصول على ترخيص خدمات مالية أسترالية (يشار إليه اختصارًا باللغة الإنجليزية AFSL))، بينما تخضع الخدمات المالية في بريطانيا لسيطرة ورقابة هيئة السلوك المالي (FCA).

  • تأكد من السمعة الحسنة:لا بد من الأخذ في الحسبان سجل الوسيط وسمعته. تعرف على ما إذا كان الوسيط يضمن فصل أموال العميل والاحتفاظ بها بشكل مستقل عن الأموال الخاصة بالوسيط. اختر الوسيط الذي يحرص على إجراء عمليات تدقيق للحسابات المالية بشكل منتظم عن طريق شركات تدقيق خارجية فضلاً عن تقديم كشوف حسابات إلى العملاء بانتظام.

  • الرافعة المالية:تمثل الرافعة المالية أحد العوامل المهمة التي يجب أخذها في الحسبان عند تداول عقود الفروقات. والأمر المهم ليس اختيار الوسيط الذي يقدم أعلى رافعة مالية في التداول. وإنما ما يهم هو اختيار الوسيط الذي يقدم مستوى الرافعة المالية المناسب لك والذي تشعر بالارتياح معه.

  • تعرف على خيارات التداول والعملات المشفرة التي يقدمها الوسيط: من المهم جدًا أن تتأكد من أن خيارات التداول التي يقدمها الوسيط تشمل العملات المشفرة التي ترغب في تداولها.

  • منصة التداول:اختر الوسيط الذي يوفر منصة تداول بسيطة وفعالة في آن واحد مثل منصة ميتاتريدر 4 أو منصة ميتاتريدر 5. فهاتين المنصتين تتميزان بسهولة كبيرة في الاستخدام وتحتويان على أدوات وموارد مدمجة والتي من شأنها جعل عملية تداول العملات المشفرة بالكامل سهلة وسلسة.

  • فروق الأسعار: تحدد فروق الأسعار والعمولات التي يتقاضاها الوسيط تكلفة التداول ويجب أن يتم أخذها في الاعتبار عندما تفتح حسابًا.

  • جودة الخدمة:تمثل خدمات دعم العملاء أهمية كبيرة للمتداولين الجدد في مجال تداول عقود الفروقات والذين ربما يحتاجون إلى المساعدة بين الحين والآخر. ولذلك، ينبغي عليك اختيار وسيط يشتهر بتقديم خدمات دعم عملاء ممتازة.

  • سهولة الدفع: أخيرًا وليس آخرًا، تعرف على ما يوفره الوسطاء من خيارات الدفع حتى تتأكد من استطاعتك إيداع الأموال أو سحبها من حسابك في الوقت المناسب.

الخطوة 2:
فتح حساب

بعد الانتهاء من خطوة اختيار الوسيط الذي ستتعامل معه في تداول عقود الفروقات، تحتاج الآن إلى فتح حساب تداول. يتيح معظم الوسطاء ذوي السمعة الحسنة إمكانية استخدام حساب تجريبي أولاً حتى تتعود على المنصة والأدوات وإيقاع التداول. ويمكن بعد ذلك الترقية إلى حساب حقيقي يمكنك فيه إيداع الأموال والتداول بأموالك الحقيقية.

الخطوة 3:
Building a
Trading Plan

الآن، وبعد أن قمت باختيار أدواتك في التداول، تحتاج إلى القيام ببعض الأبحاث لإتمام خطة التداول. ونظرًا لأن تداول العملات الرقمية المشفرة يتسم بالتقلبات الحادة، ينبغي عليك وضع خطة تداول بعد الأخذ في الاعتبار جميع المخاطر التي ينطوي عليها هذا التداول. اسرد أهدافك، وحدد مدى قدرتك على تحمل المخاطرة، ثم ضع استراتيجية تداول تحتوي على إجراءات لإدارة المخاطر مثل مستويات إيقاف الخسارة وجني الربح. ويمكنك اتخاذ قرارات تداول مستنيرة باستخدام الموارد التي يقدمها لك وسيطك أو الخيارات المدمجة في منصة التداول التي تستخدمها.

الخطوة 4:
ابدأ التداول

الآن وبعد أصبح لديك استراتيجية جاهزة، يمكنك اتخاذ إجراء والدخول إما في مركز شراء أو مركز بيع بناء على توقعاتك لاتجاهات الأسعار في المستقبل. وسواء قررت التداول على بيتكوين أو ريبل أو إيثيريوم، يجب عليك القيام بما يلي:

  • دراسة أسعار الطلب والعطاء

  • تحديد حجم مركزك، مع مراعاة الرافعة المالية المقدمة وفرق السعر الذي يتقاضاه الوسيط ومدى تحملك للمخاطرة.

  • استفد من الأدوات المتاحة مثل أوامر إيقاف الخسارة والأوامر المحددة وادمجها في استراتيجيتك لإدارة المخاطر.

  • بعد قيامك بالدخول في مركز، قم بمتابعة الربح أو الخسارة في قسم المراكز المفتوحة بمنصة التداول التي تستخدمها.

  • قم بإغلاق المركز بمجرد تحقيق هدفك.

كيف يمكنك إدارة المخاطر
التي ينطوي عليها تداول
عقود الفروقات على العملات المشفرة؟

صحيح أن تداول العملات الرقمية المشفرة محفوف للغاية بالمخاطر بسبب الطبيعة المتقلبة لهذه العملات. ولكن استراتيجية التداول المخططة بشكل جيد والتي يتم متابعتها باستمرار يمكن أن تساعد المتداولين في إدارة المخاطر المرتبطة بتداول العملات المشفرة. فمن الممكن تقليل وإدارة المخاطر وجني الأرباح عن طريق وضع مستويات الإيقاف أو الأوامر المحددة التي يتم تنفيذها بشكل آلي، بالإضافة إلى تحديد المستوى الذي ترغب في أن يتم عنده إغلاق صفقتك.

وبخلاف ذلك، يجب على المرء القيام بما يلي:

  • الاحتفاظ دائمًا بهامش كاف في حساب التداول من أجل تجنب إغلاق المراكز بشكل غير متوقع بسبب عدم وجود رصيد كاف في حسابه.

  • وضع تنبيهات للأسعار، من أجل البقاء على معرفة بالارتفاعات أو الانخفاضات التي تتجاوز التوقعات في أسعار العملات المشفرة.

  • متابعة حسابك وتحركات الأسعار لشكل مستمر من أجل اتخاذ إجراء سريع عند الحاجة.

  • استخدم الرافعة المالية على نحو يراعي دائمًا قدرتك على تحمل المخاطر.

وهكذا، يمكن للمتداولين خوض تجربة مريحة وممتعة في تداول العملات الرقمية المشفرة بفضل المعرفة الجيدة بطريقة عمل العملات المشفرة، والعوامل المثرة عليها، ووضع استراتيجية تداول جيدة ذات إجراءات مناسبة لإدارة المخاطر.

ابدأ التداول
في دقائق

افتح حسابًا الآن

bullet الوصول إلى أكثر من 10,000 أداة مالية
bullet فتح المراكز وإغلاقها آليًا
bullet أخبار وتقويم اقتصادي
bullet مخططات بيانية ومؤشرات فنية
bullet الكثير من الأدوات الأخرى المدمجة

من خلال تقديم بريدك الإلكتروني فإنك توافق على سياسة الخصوصية لشركة FP Markets وعلى تلقي مواد تسويقية في المستقبل من شركة FP Markets. يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت.





Get instant Updates in Telegram
خريطة الموقع | © FP Markets 2020

What Are
Cryptocurrency CFDs?

What Are
Cryptocurrency CFDs?

What Are
Cryptocurrency
CFDs?

Cryptocurrencies or digital currencies are fast emerging as one of the most traded asset classes. This is largely due to their potential role in changing the global financial landscape. Initially, trading in cryptocurrencies was considered to be a niche for tech insiders with trading experience who were well versed with the functioning of digital currencies and their technicalities. That perception has changed with reputed brokers now offering investors a chance to trade cryptocurrencies via instruments such as Contracts for Difference (CFDs).

While some investors prefer to own cryptocurrencies such as Bitcoin (BTC), many are opting to deal in CFDs instead. CFDs allow you to enter into an agreement with a broker over a defined period instead of opening a position directly in the market. At the end of the term of the contract, the difference between the opening and closing prices is exchanged. Before trading cryptocurrency CFDs, it is important to take a look at digital currencies, the reasons for their surging popularity and the manner in which they are traded.

How is Trading in
Cryptocurrencies
Different?

Since cryptocurrencies are digital assets that use blockchain technology to secure transactions, control the supply and even make transfers, trading them is different from other traditional assets. Price movement in digital currencies is not influenced by the usual economic and political factors that cause fluctuations in forex and stock markets. Instead, cryptos are driven by news relating to regulation, crypto communities and projects.

Reports of possible regulatory control or acceptance by different countries and governments, disagreements within crypto communities over upgrades, attacks on crypto exchanges and the introduction of new crypto-related projects are some important drivers of cryptocurrency values.

The major factors affecting the prices of cryptocurrencies are:

1. Supply: The total number of coins and the rate at which they are released.

2. Market Capitalisation: The value of all the existing coins and how are they expected to move in the future.

3. Image: The image enjoyed by a particular cryptocurrency and its popularity amongst institutions and financial markets.

4. Application: The applicability and integration of a cryptocurrency within existing infrastructure.

5. Events and News: Key events related to the regulation of the segment, security breaches, and launch of new projects.

How Do
Cryptocurrencies
Work?

There is more to trading cryptocurrencies than simply becoming familiar with the cryptocurrency market. Learning about digital currencies - types, features, functionality and any associated high risks, will benefit anyone interested in cryptocurrency trading.

Unlike traditional fiat currencies that can be physically seen, cryptocurrencies like Bitcoin (BTC) and Ethereum (ETH) are an internet-based medium of exchange that use cryptographical functions to conduct financial transactions. What makes these currencies highly popular is the fact they are decentralised and highly immune to control by a government or central bank. The use of blockchain technology allows the secure transfer of these coins between two parties through private and public keys. The technology available allows for popular cryptocurrencies to be transferred and traded seamlessly with minimal processing fees.

Bitcoin, the first cryptocurrency, launched in 2009, gained popularity in recent years after its sharp surge from $1,000 at the beginning of 2017 to over $19,000 by the end of that year. This was followed by the launch of futures contracts in Bitcoins, by established exchanges like CBOE and CME, and growing acceptance by institutions across the world. In comparison to the past performance of fiat currencies, the meteoric rise of Bitcoin was like nothing we had ever seen.

There are now more than 1,000 altcoins - alternatives to Bitcoin, but not all of them offer good trading opportunities. There is currently only a limited amount of digital currencies that are traded enough to have real liquidity. The most popular cryptocurrencies are:

  • Bitcoin (BTC), the original crypto

  • Bitcoin Cash (BCH), the first hard fork in Bitcoin’s original chain

  • Ethereum (ETH), an ambitious project that works in a different manner

  • Litecoin (LTC), the alt coin that supports cross-border payments

  • Ripple (XRP), introduced to address issues related to the speed of international payment solutions.

  • Neo (NEO), a unique blockchain based platform that supports its own cryptocurrency

How to Trade in
Cryptocurrencies

Exposure to Cryptocurrencies is possible in several ways:

1. Actual Purchase

Digital currency can be purchased using existing fiat currency such as the US Dollar (USD), British Pound (GBP) or Australian Dollar (AUD). Several cryptos are available in limited numbers including Bitcoin which is limited to 21 million coins. More than 18 million are already in circulation with many forex brokers now accepting Bitcoins for currency trading.

The actual purchase or sale of a digital currency is facilitated by a cryptocurrency exchange that trades in that particular currency. Factors to be considered before selecting an exchange to trade digital currencies include reputation, security offered, fees charged, payment options and account verification requirements.

2. Investment Funds

Another method of investing in cryptocurrencies is to go down the path of crypto funds such as Bitcoin Cash Investment Trust or Ethereum Investment Trust. These funds invest in Initial Coin Offerings (ICOs) and other cryptocurrencies. They are recognised as being both more aggressive and more active. The employment of professional fund managers means an increase in costs and fees.

3. Crypto Index Funds

The popularity of digital currencies has seen the introduction of cryptocurrency index funds. They are similar to index funds in the financial market except they focus on digital assets rather than financial products such as stocks and bonds. The selected cryptocurrencies are grouped together and weighted against the market capital. Crypto-10 is recognised as the benchmark cryptocurrency index fund and is commonly used to gauge the volatility and outlook for virtual currencies as a whole.

4. Trading in CFDs

An easy way to trade cryptocurrencies is via a broker. Instead of opening a digital wallet to store actual coins and trade on a cryptocurrency exchange, one can transact with an established and reputable broker who offers trading in cryptocurrencies via a CFD trading account. . Trading CFDs provides traders with the flexibility to go both long and short, since they will be speculating on future price movements of a crypto.

The decision to buy through an exchange or trade in cryptocurrencies via a broker will depend on whether:

1. You wish to take ownership of the cryptocurrency

2. You are willing to pay the full value of the crypto upfront

3. You have an exchange account

4. You are ready to pay additional fees for deposits and withdrawals

5. You have a digital wallet

6. You do not wish to use leverage.

Like all forms of trading, cryptocurrency trading requires knowledge about the market and the use of tested trading
strategies. A comprehensive understanding allows for better evaluation of the potential risks involved.

Starting trading over
10,000 products today

What are
Cryptocurrency CFDs?

CFDs or Contracts for Difference is an attractive way to trade any assets class since it does not involve the actual purchase of the asset concerned. It allows one to speculate on the future value of the underlying asset, without actually owning it. A cryptocurrency CFD allows traders to predict the future change in the value of a specific cryptocurrency. One can either open contracts on the performance of a crypto relative to fiat currencies, such as the US Dollar and the Australian Dollar, or another crypto, for example Bitcoin in comparison to Ethereum.

Some common terms used in the trading crypto CFDs are:

  • Ask Price: This is the price at which one can buy a CFD.

  • Bid Price: This is the price at which one can sell a CFD.

  • Spread: This is the difference between the ask and bid prices for the underlying asset of a CFD. The spread is the transaction cost to the trader and is deducted from the overall profit made or added to the overall losses incurred. Hence, the tighter the spread, the lower the transaction cost for the trader.

  • Margin: This is the amount of money that needs to be deposited to open a CFD position.

  • Leverage: This allows people to trade cryptocurrency CFDs at a value beyond the capital in their trading account. Leverage allows traders to gain higher exposure by depositing only a small percentage of the full value of the trade. This tool allows traders to enjoy greater profits if the price moves in their favour, but does expose them to greater losses in the event of an adverse move in price.

  • Going Long: When a trader opens a buy position for a CFD, in anticipation of an increase in the price of the underlying asset, it is called going long.

  • Going Short: When a trader opens a sell position, in anticipation of a decline in the price of the underlying asset, it is termed as going short.

  • Stop Loss: This order allows traders to set a predetermined price level at which their CFD position will be closed. This helps minimise losses, if the market moves against the predicted direction.

  • Take Profit: This order calls for setting the price level at which a trader’s position is closed to allow the securing of profits before the market moves against the predicted level.

What are the
Benefits of Trading
Cryptocurrencies
CFDs?

Those who trade CFDs exchange the difference in the price of a cryptocurrency or any other asset between its opening position and its closing position. For example, if a trader opens a long position and the value of the concerned cryptocurrency increases, they secure a profit. In contrast, if the value decreases, they will incur a loss. Similarly, if a trader believes that the value of a cryptocurrency such as Bitcoin will decrease in the future, they may enter into a short position. An accurate prediction will generate a gain while a rise in the crypto will result in a loss.

Trading CFDs is highly popular for several reasons:

No Need for a Digital Wallet: Trading cryptocurrency CFDs does not require you to have a digital wallet or register with an exchange. Also, traders do not need to worry about actually holding the digital currency and keeping it safe.


Low Security Threat: CFDs tend to be safer than the actual purchase of cryptocurrencies from an exchange. Carrying out trades through a well-established and registered broker, provides good protection against loss of funds or fraudulent practices such as security hacks.


Volatility and Rapid Movements: Cryptocurrency is recognised as a volatile market and there can be no denying it's volatility, but the rapid movements in price are part of the attraction. Trading crypto CFDs should be based on a proper risk management strategy that has been developed after thorough research.


Continuous Trading: There is no such thing as trading hours when it comes to trading cryptocurrencies. The absence of a centralised governing authority means it is possible to trade cryptocurrencies around the clock. These transactions generally take place directly between individuals on cryptocurrency exchanges across the world. Adjustments to infrastructural updates or forks may, however, lead to periods of downtime. One can even trade cryptocurrencies against fiat currencies such as the US Dollar.


Speculating on Price Movement: Trading cryptocurrency CFDs allow traders to go long or short, depending on their understanding or estimation of the future movement in prices.

Leveraging: CFD trades are leveraged and allow traders to open a position on margin. This means a trader can gain a large exposure to a cryptocurrency market while paying or depositing only a fraction of the full value of the trade. This trading on margin allows traders to make larger profits from a relatively small investment, but the same is the case with losses. So, traders need to be careful and make informed decisions, keeping in mind their risk tolerance.


Use of Advanced Platforms: Cryptocurrency CFDs can easily be traded via advanced trading platforms, like MetaTrader 4 and 5, that come with a customisable interface. These platforms not only make trading simple, but also offer several technical tools to ensure a smooth experience.

What are the Steps Involved in Trading Cryptocurrencies?

Clarity about the working of the cryptocurrency markets, the factors affecting price movements, trading options available are all essential for anybody wishing to trade in digital currencies. This should be followed by a decision about the mode of trading: whether via direct purchase of the crypto or trading through cryptofunds or CFDs. If you decide to trade via CFDs, you need to look for an established broker, who provides excellent customer support and learning resources, as well as a demo account to help you gain familiarity with the nuances of cryptocurrency CFDs.

Here are the steps involved in trading digital currencies:

Step 1:
Finding a Good
Broker

This is the most essential and important step for your cryptocurrency CFD trading journey. A well-established and regulated broker should be selected to ensure the safety of your funds and adherence to the concerned regulations. Some factors to be considered while choosing a good broker for cryptocurrency CFDs are:

  • Choose a Regulated Entity: Traders should search for regulated brokers and read any product disclosure statement (PDS) prior to opening and trading with a live account. In Australia, brokers are required to hold an Australian Financial Services Licence (AFSL) while in the United Kingdom, financial services are governed by the Financial Conduct Authority (FCA).

  • Check the Reputation:The record and reputation of a broker should be considered. Check that they ensure segregation of client funds, keeping them separate from the broker’s own capital. Choose a broker who ensures regular financial account audits via external audit firms in addition to providing regular account statements to its clients.

  • Leverage: The leverage is an important factor to consider when trading CFDs. It is not as simple as choosing a broker that offers high leverage trading. Choose a broker who offers leverage levels you are comfortable with.

  • Check the Trade Options and Cryptocurrencies Covered: Ensuring that the trade options offered by a broker include the cryptocurrencies you wish to trade is a must.

  • Trading Platform:Opt for a broker who offers a simple but effective trading platform, such as MetaTrader 4 or MetaTrader 5. These highly user-friendly platforms come with inbuilt tools and resources that make the entire process of trading cryptocurrencies easy and smooth.

  • Spreads: Spreads and commissions charged by a broker determine the cost of trading and need to be considered before you open an account.

  • Quality of Services:Customer support services are very important for traders who are new to CFD trading and may require help from time to time. So, choose a broker known for their excellent customer support services.

  • Ease of Payment: Last but not the least, check the payment options offered by the brokers to ensure that you can deposit or withdraw funds from your account in a timely manner.

Step 2:
Opening an Account

Once you have finalised a broker for your CFD trading, you need to open a trading account. Most reputable brokers allow for the use of a demo account first so that you can get accustomed to the platform, tools and pace of trading. This can then be upgraded to a live account where funds can be deposited.

Step 3:
Building a
Trading Plan

Now that you have chosen your trading instruments, you need to do some research to finalise a trading plan. Since cryptocurrency trading is volatile, you need to develop a trading plan after considering all the risks involved. List out your goals, identify your risk-taking ability and then outline a trading strategy that includes measures like stop loss and take profit levels. You can utilise resources provided by your broker or the in-built options in your trading platform to make informed decisions.

Step 4:
Start Trading

Now that you have a strategy ready you need to take action and enter into a long / buy position, or short / sell position, depending on your expectation of future price directions. Whether you have decided to trade Bitcoin, Ripple or Ethereum, you need to:

  • Check the ask and bid prices

  • Decide the size of your trade position, keeping in mind the leverage offered, the spread being charged and your own risk appetite

  • Make use of tools such as stop losses and limit orders and implement them into your risk management strategy

  • Once you have entered into a position, monitor the profit or loss in the open positions section of the trading platform

  • Close the position once you achieve your target.

How to Manage the
Risks Involved in
Cryptocurrency CFD
Trading?

The highly volatile nature of cryptocurrencies makes trading highly risky. But a well-planned trading strategy and constant monitoring can help traders manage the risk involved. Mitigation and management of risk and locking in of profits is possible by setting automatic stop or limit levels, besides defining the level at which you wish to close your trade.

Apart from this one should:

  • Always maintain an adequate margin in their trading account to avoid unexpected closures of your positions due to inadequate funds.

  • Set price alerts, to remain aware of larger than expected increases or decreases in the prices of cryptocurrencies.

  • Continuously track your account and the price movements to take swift action.

  • Always use leverage, keeping in mind your risk-taking ability.

So, good knowledge of the working of cryptocurrencies, factors affecting them, and a good trading strategy with adequate risk management measures can help traders experience a satisfying crypto trading journey.

Start Trading
in Minutes

Open an account now

bullet Access 10,000+ financial instruments
bullet Auto open & close positions
bullet News & economic calendar
bullet Technical indicators & charts
bullet Many more tools included

By supplying your email you agree to FP Markets privacy policy and receive future marketing materials from FP Markets. You can unsubscribe at any time.





Get instant Updates in Telegram
Sitemap | © FP Markets 2020