إستراتيجيات النجاح في التداول قصير الأجل للعقود مقابل الفروقات

Strategies to Succeed in Short Term CFD Trading, FP Markets

مثل الأنماط التقليدية الأخرى للاستثمارات القائمة على الأصول، فإن تداول العقود مقابل الفروقات يستوعب أهدافًا وخططًا مختلفة ونسب مخاطر/عوائد.

إلا أن العقود مقابل الفروقات هي سوق قائم على المشتقات - فأنت تشتري وتبيع العقود بينك وبين مزود العقود مقابل الفروقات.

 

ما هي العقود مقابل الفروقات؟

يتضمن شراء الأسهم في بورصة لندن (LSE) تقديم طلب إلى وسيط تداول الأسهم يحدد الشركة ذات الاهتمام وعدد الأسهم. وبذلك، فإنك تشتري حصة من أصول الشركة وأرباحها - كمالك لحصة من الشركة.

Strategies to Succeed in Short Term CFD Trading, FP Markets

من ناحية أخرى، فإن العقد مقابل الفروقات هو مشتق مالي يمكّن المشاركين في السوق من المضاربة على تحركات السوق الصاعدة أو الهابطة دون الحصول على ملكية الأصل الأساسي.

يتضمن تداول العقود مقابل الفروقات شراء/بيع العقودحيث ستدفع/تحصل على الفرق بين سعر التنفيذ وسعر التصفية. في هذه الحالة، لا تتغير ملكية الأصل أبدًا.

العقود مقابل الفروقات هي أيضًا منتجات ذات رافعة مالية. وذلك يجعل من الممكن زيادة التعرض للسوق مع تحديد نسبة مئوية فقط من القيمة الاسمية الكاملة للأداة المالية.

يزود وسطاء العقود مقابل الفروقات العملاء بمجموعة واسعة من منتجات العقود مقابل الفروقات، بما في ذلك عقود الفروقات للأسهم الفردية، وعقود الفروقات للمؤشرات، وعقود الفروقات على الفوركس، وعقود الفروقات على السلع، وعقود الفروقات للعملات المشفرة، والمزيد.

 

التداول قصير الأجل

تهدف إستراتيجية التداول قصيرة الأجل إلى الاستفادة من تحركات الأسعار البسيطة في السوق. وفقاً لإستراتيجية التداول المستخدمة، فإن المركز قصير الأجل يتراوح بين بضع دقائق (في بعض الحالات ثوانٍ) إلى عدة أيام. وعلى العكس من ذلك، فإن الهدف من التداول طويل الأجل، أو ما يسمى بتداول المركز،هو استهداف الاتجاهات طويلة الأجل، والتي قد تستمر من شهر إلى عدة أشهر أو حتى سنوات.

بصرف النظر عما إذا كنت تستخدم خطة تداول طويلة أو قصيرة الأجل، تظل إدارة المخاطر مكونًا رئيسيًا للتداول الناجح.

وبشكل عام، هناك ثلاثة أنواع من أنماط التداول قصير الأجل المستخدمة في تداول العقود مقابل الفروقات: المضاربون السريعون، المتداولون اليوميون، ومن قد يسميهم البعض المتداولون المتأرجحون.

 

المضاربة السريعة

تتضمن المضاربات السريعة وضع تداولات متعددة طوال جلسة التداول تركز على المدى القصير خلال اليوم. وتهدف المضاربات السريعة إلى اقتطاع الأرباح الصغيرة بشكل متكرر نتيجة التحركات الضئيلة للأسعار. وغالبًا ما يتم الخروج من التداولات بعد فترة وجيزة من تحقيق الربحية.

يتم وضع العديد من الصفقات طوال يوم/جلسة التداول، مع إشارات تأتي في الغالب من التحليل الفني. ومع ذلك، فإنه لا يزال من العملي مراقبة التقويم الاقتصادي حيث يمكن أن تؤثر البيانات الإخبارية بشكل كبير على تداول المضاربات السريعة.

ومن الطرق الشائعة للمضاربة السريعة في الأسواق هي استخدام مزيج من المتوسطات المتحركة ومذبذب ستوكاستك على مخطط M5، والتي يمكن استخدامها مع معظم أزواج العملات الرئيسية. ويتضمن ذلك تطبيق المتوسط المتحرك الأسي (EMA) لـ 200 فترة ومذبذب ستوكاستك باستخدام الإعدادات القياسية. وتكمن الفائدة من المتوسط المتحرك الأسي لـ 200 فترة في تحديد اتجاه السوق من عدمه. عندما يكون سعر السوق أقل من قيمة المتوسط المتحرك الأسي، يبحث المتداولون عن مركز قصير (بيع)، والعكس صحيح عندما يتداول السعر فوق المتوسط المتحرك الأسي لـ 200 فترة.

يبحث المتداولون عن إشارة مؤشر ستوكاستك في منطقة ذروة الشراء عندما يتداول السعر تحت المتوسط المتحرك الأسي. وينبه ذلك لفرصة بيع محتملة. كما هو مبين في الشكل 1.A حول نفط خام غرب تكساس الوسيط، تظهر العديد من الفرص للدخول في صفقة بيع، وفقًا لمؤشرات استوكاستك. تجدر الإشارة إلى أن معظم المتداولين يتكيفون مع هذه الطريقة لتلائم نهج التداول الخاص بهم، وعادةً ما يتم ذلك عن طريق الجمع بين الأشكال الأخرى من المؤشرات الفنية لتبرير اختيار مركز ما.

Strategies to Succeed in Short Term CFD Trading, FP Markets

شكل رقم 1-أ

 

التداول اليومي

يتضمن التداول اليومي عادةً تصفية المراكز قبل إغلاق التداول. ومع ذلك، يحتفظ البعض بمراكزهم حتى اليوم التالي إذا كانت ظروف السوق مواتية.

على غرار المضاربة السريعة، يميل المتداولون اليوميون إلى الاعتماد على التحليل الفني لبناء قرارات التداول، مع الأخذ بالاعتبار جدول الأخبار القادمة لليوم.

ومع كونه يختلف من متداول إلى آخر، إلا أن اختيار الإطار الزمني لإستراتيجيات التداول اليومي يميل إلى أن يكون أعلى من نهج المضاربة السريعة. يميل البعض نحو الإطار الزمني M15؛ بينما يفضل البعض الآخر الأطر الزمنية البطيئة M30 و H1.

وعلى الرغم من توفر إستراتيجيات تداول يومية لا تعد ولا تحصى، إلا أن الأساليب البسيطة القائمة على حركة السعر تميل إلى الأداء الجيد على المدى الطويل.

يوضح الشكل 1B، مخطط نفط خام غرب تكساس الوسيط M15، إستراتيجية بسيطة تعتمد على خط الاتجاه، مع فرص تداول محتملة يتم الإشارة إليها بواسطة الأسهم الخضراء. لاحظ أنه بمجرد استهلاك خط الاتجاه فإنه غالبًا ما يقدم الدعم/المقاومة عند إعادة الاختبار (يشكل السهم الأخضر المركزي مثال لذلك).

بالطبع، يمكن للمتداولين إضافة وزن من خلال تطبيق أدوات فنية إضافية، مثل منطقة الدعم/المقاومة، أو نمط الشموع اليابانية أو دراسات فيبوناتشي. ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن إستراتيجيات التداول البسيطة هي التي تولد الأرباح. التعقيد عمومًا يحجب الرؤية ويؤدي إلى ما يسمى بمفهوم الشلل التحليلي.

Strategies to Succeed in Short Term CFD Trading, FP Markets

شكل رقم 1-ب

 

التداول المتأرجح

يركز التداول المتأرجح على استغلال المكاسب في التقلبات قصيرة الأجل. يهتم المتداول المتأرجح بالتقاط تحركات الأسعار بين ارتفاعات وانخفاضات محددة.

عادة ما تكون مراكز التداول المتأرجح نشطة بين بضعة أيام إلى أسبوعين. الفرق بين التداول المتأرجح والتداول اليومي هو الوقت، وبالنسبة للبعض، النهج أيضاً. يميل المتداولون المتأرجحون نحو الأطر الزمنية H1 فأعلى؛ ويمكن للمتداولين في هذه الفئة أيضًا تضمين التحليل الأساسي في نهج التداول الخاص بهم.

تداول الاتجاه هو أسلوب شائع للتداول المتأرجح بهدف الحصول على حصة من الاتجاه.

يوضح الشكل 1.C مخطط نفط خام غرب تكساس الوسيط H4 الذي يقدم عددًا من الصفقات المتأرجحة الناجحة (الأسهم الخضراء). بشكل عام، يشتري المتداولون (الدخول في مركز طويل) عند انخفاض مستويات فيبوناتشي، وتعتبر نسبة تصحيح فيبوناتشي 61.8٪ من النسب الشائعة، مع أوامر وقف الخسارة الوقائية أسفل قاع التأرجح السابق. ولتحقيق تأكيد إضافي، يسعى بعض المتداولين أيضًا نحو هياكل متقاربة قائمة على حركة السعر.

Strategies to Succeed in Short Term CFD Trading, FP Markets

شكل رقم 1-ج

 

أسلوب التداول

توجد عدة طرق للتعامل مع السوق.

في حين أن التداول قصير الأجل هو أسلوب تداول في حد ذاته، إلا أن هناك فئات فرعية، مثل المضاربة السريعة، والتداول اليومي، والتداول المتأرجح.

هل أنت متداول يفضل الدخول والخروج من السوق في غضون بضع دقائق إلى ساعة، ولديك ساعة إلى ساعتين فقط من الوقت يمكنك قضائه على الشاشة يوميًا؟ في هذه الحالة، يمكن أن تكون المضاربة السريعة خيارًا مناسبًا. من ناحية أخرى، قد يفضل المتداول الذي يحب فكرة الاحتفاظ بالمركز إلى اليوم التالي واستهداف التقلبات أسلوب التداول القائم على التأرجح.

من المهم أن تقرر أسلوب التداول الذي يناسب شخصيتك قبل الالتزام. يعرف متداولو عقود الفروقات الناجحون الفئة التي تناسبهم ويعملون على استغلالها.

ابدأ التداول

 

إخلاء المسؤولية:
المعلومات الواردة في هذه المادة مقدمة على سبيل النصيحة العامة فقط، ولا تأخذ في الاعتبار أهدافك الاستثمارية أو وضعك المالي أو أي احتياجات محددة لك. بذلت FP Markets كل جهد للتأكد من دقة المعلومات في تاريخ النشر، غير أنها لا تقدم أي ضمان أو تعهد بشأن المادة. الأمثلة الواردة في هذه المادة لأغراض الإيضاح فقط. لا تتحمل FP Markets أو أي من موظفيها أدنى مسؤولية إلى أقصى حد يسمح به القانون عن أي خسارة أو ضرر ينجم بأي طريقة (بما في ذلك ما ينجم بسبب الإهمال) عن أو يتصل بأي معلومات مذكورة في هذه المادة أو غُفِلَ عن ذكرها فيها. خصائص منتجات FP Markets، بما في ذلك العمولات والمصروفات المفروضة، موضحة في "بيانات الإفصاح عن منتج" الموجودة على موقع FP Markets www.fpmarkets.com، وينبغي أن تُؤخَذ في الاعتبار قبل أن تقرر التعامل على هذه المنتجات. المشتقات المالية عالية المخاطر، وقد تتجاوز خسائرها المبلغ المدفوع في البداية. توصي FP Markets بالسعي إلى الحصول على استشارة مستقلة. يجري تداول First Prudential Markets Pty Ltd تحت اسم FP Markets، وهي مؤسسة أعمال أسترالية رقم 281 600 112 16، وتحمل ترخيص خدمات مالية أسترالي رقم 286354.

Start Trading with a Global Broker

Archives

Archives

Categories


ابدأ
التداول
في دقائق

افتح حسابًا الآن


Strategies to Succeed in Short Term CFD Trading, FP Markets الوصول إلى أكثر من 10,000 أداة مالية
Strategies to Succeed in Short Term CFD Trading, FP Markets فتح المراكز وإغلاقها آليًا
Strategies to Succeed in Short Term CFD Trading, FP Markets أخبار وتقويم اقتصادي
Strategies to Succeed in Short Term CFD Trading, FP Markets مخططات بيانية ومؤشرات فنية
Strategies to Succeed in Short Term CFD Trading, FP Markets الكثير من الأدوات الأخرى المدمجة

من خلال تقديم بريدك الإلكتروني فإنك توافق على سياسة الخصوصية لشركة FP Markets وعلى تلقي مواد تسويقية في المستقبل من شركة FP Markets. يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت.